Friday, 3 March 2017

هواة أراب أيدول

سقط " اراب ايدول" كما سقط البرنامج الأول بالوطن العربي سوبر ستار!!!

الكل يعلم أن جميع برامج الهواة بالوطن العربي مقلدة من الغرب بحيث أصبحت نسخة كربونية مع تغير بعض النقاط الجوهرية التي تناسب وطننا العربي وهي التفرقة!!!
لم أتابع البرنامج ولكني شاهدت الحلقة الاخيرة التي أنتجت لنا بطلا اسطوريا  "يعقوب شاهين" !!
ما شاهدته وما سمعته حقيقة شخصا يتمتع بالنشاز المطلق وما أثار  انتباهي للوقاحة والجرأة ان يغني القدود الحلبية!! صدقا لو سمعه صباح فخري او شادي جميل او اصغر مطرب في حلب لقال( خلي القدود لأهل القدود وخليك مع نانسي وأحلام وحسونة)...
مالفت انتباهي أيضا كمية التمثيل التي أصبحت العنوان الأساسي للبرنامج فهذه أحلام تقف فخرا بالنشاز وهذه نانسي تتأثر وتدمع من الاحساس, أما حسونة صاحب الجمل الغير مفهومة (لما يقابل حد بالشارع أو انت مختلف) فقد كان يذوب ذوبانا بتعاسة الاداء!!!
لم أكن يوما موسيقيا وأعلم جيدا أن صوت محبوب العرب أجمل من صوتي ولكن هل من المعقول أن تعتذر أحلام ليعقوب من غير توضيح سبب الاعتذار؟ هل نقدك له كان من أجل تشويق الجمهور أم أنه فعلا كان سيئا؟
لم اقتنع وأكاد أجزم أن الجمهور ليس له علاقة بالنتيجة وما كان يطبخ بالكواليس هو عبارة عن سيناريو وحوار وتنفيذ أيادي كانت ومازالت تعبث فسادا بالإعلام, فهذا أبو مازن اجتمع بالمشاركين وأحلام من أجل التشاور بحل القضية الفلسطينية، وهناك خبر وصلني الآن أن الأسهم الفلسطينية ارتفعت 15 نقطة لحظة إعلان فوز يعقوب!!!

مصطفى حميدو

0 comments:

Post a Comment