Tuesday, 2 February 2016

العائلة التي حكمت أوروبا



حكمت عائلة هوسبورغ أوروبا تحت لافتة الامبرطورية الرومانية المقدسة بشكل متواصل بين القرن الخامس عشر و منتصف القرن الثامن عشر ثم بعد وفاة الامبراطورة ماريا تيريزا حتى بداية القرن التاسع عشر.
 استمرت بعدها هذه العائلة تحكم الامبراطورية النمساوية المجرية حتى نهاية الحرب العالمية الأولى و هزيمة النمسا فيها و تفتت الامبراطورية الى ثمان بلدان.
 تنحدر هذه العائلة الألمانية من مقاطعة داخل سويسرا كانوا حكاما على احدى قلاعها التي نسبوا لها. في منتصف القرن الثالث عشر تقريبا استقروا في فيينا و الاراضي النمساوية. خلال فترة حكمهم الطويلة شاركوا في كل حروب أوروبا و كانوا تقريبا المسيطرين عليها. تعتبر النمسا و لاية من الولايات الالمانية الى جانب بروسيا ة سكسونيا و بافاريا. وقفت النمسا بوجه بروسيا التي كانت تحمل راية توحيد الولايات الالمانية و دخلت معها في حروب حتى تمنع توحيد الولايات الالمانية تحت راية بروسيا.
 تعتبر الامبراطورة ماريا تيريزا من أقوى حكام الامبراطورية النماوية المجرية و عن طريق بناتها حكمت أوروبا. فبناتها تزوجن ملوكا و أمراء أوروبيين. أشهر بناتها هي الامبراطورة ماري أنطوانيت التي أعدمتها الثورة الفرنسية.


Small Coat of Arms of the Austrian Empire adopted by Francis I in 1804


0 comments:

Post a Comment