Tuesday, 16 July 2013

بانوراما الحرب على سوريا ج4...... نصر الابراهيم



كيف دخل السلاح والمسلحين تحت اعين الدولة
بدأت الحرب على لبنان ووصلت رايس العجوز الشمطاء وهي تهلل للحرب وان هذه الحرب تعني بداية المشروع للشرق الاوسط الكبير ، هلل اتباع امريكا لبنانيون وعرب البعير وبعض الاعراب المبعثرين،وبدأت الساعات الاولى للحرب .
صمدت المقاومةاللبنانية ووقفت سوريا بقوة منذرة اسرائيل بان الاقتراب من الحدود البرية يعني دخول الحرب مع سوريا وهذا الانذار اعاق أي محاولة اسرائيلية للتقدم برا "نوه الى هذا الامر قائد المقاومة" ...انتصرحلف المقاومة ولم تستطع اسرائيل فرض هيمنتها على المنطقة ولكن ..... تحققت بعض الاهداف الامريكية ومنها.
1 ـ خلق شرخ كبير بين العرب وبدأ الانقسام واضحا في الموقف من الحرب
2ـ بدأ عرب البعيريهرولون طالبي الود من اسرائيل علنا .
3ـ بداية طرح مشروع القوس الشيعي "ايران العراق وسوريا ولبنان"بشكل علني
4ـ الشروع في خلق عدوبديل لإسرائيل وهو إيران.
المشروع الأمريكي والخطة البديلة.
بعد فشل أمريكا بوش بإقناع المسيحيين في العالم بان الحرب التي تشنها أمريكا هي حرب مقدسة للقضاء على يأجوج ومأجوج الذي تبين انه ذكر في العهد القديم وان جيشا كبيرا سيهاجم اسرائيل ويدخل بيت المقدس وعندها يتشكل الجيش الذي يقوده المخلص لتحرير بيت المقدس ...
بعد الفشل قررالمحافظون الجدد تكوين جيش من المتطرفين يحيط بإسرائيل ليصبح تشكيل الجيش الأمريكي الأوربي نداء مقدس لايتخلف عنه أي دولة غربية.
كانت الخطة الأمريكيةتعتمد على تطوير الخلافات المذهبية وتنميتها بشكل كبير وإحياء غريزة الثأر عندشعوب المنطقة ،وبدأت القنوات التليفزيونية التحريضية بالبث وأنشأت عشرات القنوات الفتنويه  لهذا الامر.
في الجانب الأخر كان رأي الخبراء الأمريكيين ان مفتاح الانتصار يكمن في سوريا لأن شعبها متعدد المذاهب وهناك ترسانة كبيرة من السلاح وإمكانية الحرب الطائفية كبيرة .
تفاصيل الخطة الأمريكية.
تقسيم الادوار ...الدورالفرنسي....الدور التركي ....الدور الخليجي
1ـ تبنت فرنسا قيادةالتحرك الخارجي وتم التنسيق مع قطر وتركيا على اقامة معسكرات للاخوان المسلمون .
2ـ الدور التركي التقرب من القيادة السورية ومحاولة اكتشاف كل تحركات القيادة وكيفية اتخاذالقرارات وتمت الصداقة الكاذبة لحمد القطري واردوغان للرئيس الاسد .
3ـ دخول السوق السورية بشكل كبير جدا من قبل الاتراك والخليجيين عبر شركات خدمات ومواد غذائيةوعقارات ....الخ وتنظيم مقرات وقيادات للاخوان بذريعة مجالس ادارة شركات .
4ـ تأمين دخول السلاح بشكل كبير جدا .
5ـ خلق خلايا ضمن صفوف الجيش السوري وشراء المناصب الكبرى ،.
تولى الجانب الأمريكي والإسرائيلي تأمين البند 4 ، و5
كيف تم إدخال السلاح إلى سوريا بكميات كبيرة جدا وتحت أعين الأجهزة الأمنية؟.
مع بداية حركة حماس وتأسيسها استطاعت المخابرات الإسرائيلية الوصول الى خالد مشعل وتم تجنيده للعمل مع الموساد الإسرائيلي وتم هذا العميل مخفيا عن الانظار لفترة طويلة .
كيف وصل خالد مشعل إلى سوريا واصبح مسؤولا عن حماس ؟
من المعروف ان خالدمشعل جنسيته اردنية وكان يعمل في الدائرة السياسية لحماس وعندما حدثت انتخابات نجح مشعل بمنصب نائب رئيس وكان موسى ابو مرزوق رئيسا ولكن عندما زار ابومرزوق امريكاتم احتجازة لمدة 100 يوما وانتخب فيها مشعل رئيس للمكتب السياسي في الحركة . ، وفي اعمالها القذرة قامت الموساد بفبركة عملية اغتيال لمشعل ولكنها اعطت الدواء للمشفى الذي عولج فيه مشعل وظهر مشعل كقائد كبير لحماس وحاول الجانب الاردني تضخيم الحدثكي لايشك احد في مشعل .
الأوامرالصهيو امريكية تصل الى مشعل على النحو التالي:
طلب تزويد حماس بالاسلحة من خلال سوريا بحيث يتم تجميع السلاح في المخازن السورية ومن ثم ينقل الى غزة وقد طلب من حزب الله تأمين هذا الامر .
سوريا وايران وحزبالله قرروا تنفيذ الاتفاق وكانت في كل يوم تخرج إسرائيل بتهديد جديد لحماس ويزدادتدفق الاسلحة التي تخزن في سوريا ولأن اسرائيل كانت تهدد بضرب الاسلحة الفلسطينية وقد فعلت ...عدة مرات طلبت حماس ان تخزن الاسلحة عبر الانفاق .
هكذا وببساطة دخلت كميات هائلة من الاسلحة نقل منها القليل القليل الى غزة والباقي في الانفاق التي حفرتها حماس .
وكي تغطي الأمر إسرائيل وأمريكا كانت الحرب على غزة التي صنعت من حماس حركة مقاومة تشبه حزب الله"طبعا لانشك بوجود وطنيين نعتز بهم ممن قدموا دمائهم في سبيل فلسطين وانتسبواالى هذه الحركة ليجاهدوا ولكنهم لم يعرفوا حقيقة مشعل وهنية" .
حرب غزة أدخلت السلجوقي اردوغان الى الساحة وبدأت حملات الدعم وطلب المجاهدين لمشاركة حماس فيالحرب على إسرائيل وكانت الأمور تزداد سوءً فقد اعطيت حماس هامش كبير للتحرك بحجةالتمويه على اسرائيل وانتشر السلاح في سوريا بكل الأمكنة وأقيمت الدورات للشبان بحجة الدفاع عن القدس.
نجحت امريكا في لفت الانظار الى مايجري بغزة ولكنها كانت تزرع المتفجرات بكل سوريا وكانت السيارات الكبيرة والشاحنات تمر من الحدود وهي محملة بالسلاح ومعها تفويض بنقله اما لحماس او بالتزوير والرشوى يتم تنظيم ورقة دخول بذريعة انه سلاح لحزب الله .
يذكر رئيس المخابرات الامريكية لنظيره التركي ان مايوجد في سوريا حوالي 7 ملايين قطعة سلاح متنوعة وانالنظام سيسقط خلال اسابيع على ابعد تقدر.
مشعل العميل F.F
الجاسوس خالدمشعل... (شريك سر)
اولاً وجه الأكاديمي الإسرائيلي المعروف، البروفيسور آفي شلايم، انتقادات لاذعة جدًا للمستويين الأمني والسياسي في الدولة العبرية قائلاً في مقالٍ نشره في صحيفة 'معاريف'
نقل الملك حسين إلى تل أبيب بشكل شخصي اقتراحًا من حماس " مشعل" ينص على وقف إطلاق النار (هدنة) لمدة ثلاثين عاما ويقول هذا الاكاديمي يجب ان يعاقب من حاول اغتيال مشعل.
تصوروا هذه الحركةالتي ستحارب اسرائيل وتطلب هدنة ثلاثين عاما .
ثانياً ـ قالت مجلة "روز اليوسف" المصرية إن خالد مشعل ، زعيم حركة"حماس"،عرض تقديم معلومات سرية عن الجيش السوري لإسرائيل مقابل إطلاق سراح معتقلين لـ"حماس" في السجون الإسرائيلية. وقالت المجلة في تقريرها إن مشعل قام بزيارة خاصة لمكتب المرشد العام للأخوان المسلمين المصريين ،محمد بديع، في "المقطم" بالقاهرة ، وقد فاجأ مشعل المرشد العام بتقديمه قائمة من 220 من قيادات حركة "حماس" المعتقلين فى السجون الإسرائيلية .
 وقد طلب مشعل من المرشد فتح قنوات اتصال مع الإدارة الأمريكية للافراج عن المعتقلين من قيادات حركة"حماس".
 وأضافت المجلة القول "المفاجأة أن وفد حماس عرض تقديم معلومات عن الجيش السورى مقابل الافراج عن الـ220 المعتقلين من قيادات حماس".
 وأكدمشعل فى عرضه أن معلوماتهم عن الجيش السورى "يمكن أن تساعد فى حسم المرحلة[المعركة] الراهنة الدائرة فى سوريا".وعلى خلفية عرض حركة "حماس"وعد المرشد بإجراء اتصالات مع الإدارة الأمريكية من خلال أحد قيادات التنظيم الدولى للإخوان لتقديم عرض حماس للإدارة الأمريكية.
 وذكرت المجلة أن خالد مشعل كان على رأس وفد يضم من قيادة "حماس" كلا من موسى أبومرزوق وعزت الرشق وسامى خاطر ود. خليل الحية ونزار عوض الله، بينما حضرالاجتماع من جانب الأخوان المصريين كل من المرشد العام ود. محمود عزت ود. محمودغزلان ود. رشاد البيومى
نعودالى الخطة الامريكية:
الهدف خلق منطقة تعج بالمتطرفين وتنتج مجتمعات متناحرة .
توجه امريكا الى الغرب لتنظيم جيش بقيادة امريكية للقضاء على المتطرفين .
أي ان كلما تفعله امريكا حاليا هو زيادة التوتر الى اقصى حد وايجاد حروب طائفية محيطةباسرائيل لتعود وتحارب بحملة صليبية يقودها الرئيس الامريكي وكان اوباما قد حضرنفسه لذلك ولكن حساب الحقل كان مخالفا لحساب البيدر.

0 comments:

Post a Comment