Sunday, 13 March 2011

عن هافينجتون بوست أغلى مدونة في العالم

عن هافينجتون بوست أغلى مدونة في العالم



أصبحت مدونة هافينجتون بوست أغلى مدونة في العالم بعد أن اشترتها مجموعة ” اي او ال “الامريكية ب ٣٠٠ مليون دولار لتشكل مجموعة إعلامية تضم كل مواقعها الإعلامية تحت اسم هافينجتون بوست ميديا جروب والتي تضم تحت جناحها مواقع شهيرة كتيك شرش وغيرها .

.
أسست أريانا هافنجتون هذه المدونة مع كينيث ليرر في مايو / ٢٠٠٥ في مدينة نيويورك الامريكية و لتنمو بعدها باطراد و لتطلق نسخا محلية منها في مدن مثل شيكاغو و واشنطن .
توظف هذه المدونة نحو ٦٠ صحفيا و تقنيا لتغطي مجالات السياسة الداخلية و الخارجية و الثقافة و الترفيه و غيرها من مجالات الصحافة . ادخلت إدارة المدونة في العام ٢٠٠٩ شركاء لتوفير سيولة مالية تسهم في زيادة مساحات تغطيتها و استخدام الملتيميديا في هذه التغطيات . يتعاون مع هذه المدونة معلقون شهيرون اضافة الى مدونين من أنحاء العالم يقدر عددهم بنحو ٣٠٠٠ مدون يبرز
من ضمنهم أسماء كباراك أوباما و هيلاري كلينتون و غيرهم .
الانتقاد الاساسي للمدونة انها تخلط ما بين الخبر و الرأي و هذا ما دفع صحيفة كالجارديان لمنع المدونة من استخدام موادها التحريرية عليها .
المثير و الذي يجب أخذه بعين الاعتبار أن هذه المدونة هي مشروع خاص تم تطويره خلال سنوات ست حتى بلغ عدد المعلقين على موادها ما يقارب المليون شهريا .

تحتل المدونة الترتيب ٣١ في الولايات من حيث الزيارات حسب اليكسا و الترتيب ١٢٨ عالميا حسب نفس الموقع .
ستحتفظ أريانا بمنصبها كرئيسة للتحرير اضافة الى منصب جديد نشأ من عملية الشراء و هو مديرة المجموعة الإعلامية الجديدة.

مصطفى حميدو

0 comments:

Post a Comment